×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الإمارات تنفي تعرّض 3 بريطانيين أدينوا بحيازة مخدرات للتعذيب

أعلن نائب عام إمارة دبي المستشار عصام الحميدان، أن التحقيقات التي أجرتها السلطات الإماراتية حول مزاعم 3 بريطانيين أدينوا بحيازة مخدّرات، بأنهم تعرضوا للتعذيب أثناء التحقيق معهم، تبيّن أن "لا أساس لها من الصحة".

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) اليوم الثلاثاء، إن القاضي الحميدان قال إنه بناءً على استفسارات السفارة البريطانية، فقد أجرت السلطات الإماراتية تحقيقاً داخلياً "تبين في ضوئه أن كل هذه المزاعم (حول تعذيب البريطانيين الثلاثة) لا أساس لها من الصحة".

وكانت محكمة في دبي أدانت غرانت كاميرون، وكارل ويليامز، وسونيت جير، بتهمة "حيازة المخدرات" وصدر حكم من محكمة الجنايات على كل منهم بالسجن لمدة 4 سنوات وترحيلهم بعد ذلك.

ويحتفظ كل من النيابة العامة والمتهمون بحق الاستئناف على الحكم الابتدائي الصادر وفقاً للقانون.

وقال النائب العام إنه تم القبض على المتهمين في يوليو 2012 وفي حوزتهم 1.34 كيلوغرام من القنّب الصناعي والذي يعد مادة مدرجة ضمن الجداول الملحقة بقانون المخدرات.

وقد وجدت المحكمة المتهمين مذنبين بتهمة الحيازة من دون التوزيع أو الترويج، وقد تم الحكم على المتهمين وفقاً للأدلة.

وأضاف أنه بعد إلقاء القبض عليهم "ادّعى المتهمون عبر وسائل الإعلام وأمام موظفي القنصلية البريطانية أنهم تعرضوا للتعذيب أثناء عملية القبض والتوقيف، إلا أن المتهمين لم يقدموا أية شكوى رسمية أو ادّعاء أثناء سير الدعوى الجزائية وحتى صدور الحكم فيها إلى السلطات الإماراتية".

 

×