×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

محمكة أمن الدولة الأردنية تتهم 4 سوريين بحيازة الأسلحة

وجهت محكمة أمن الدولة في الأردن، اليوم الإثنين، تهماً لـ 4 سوريين بحيازة أسلحة أوتوما تيكية ومواد مفرقعة من دون ترخيص بقصد استعمالها على نحو غير مشروع.

وقال مصدر قضائي ليونايتد برس إنترناشونال، إن محكمة أمن الدولة "وجهت لـ 4 سوريين هم شريف الصفوري، وياسر الزعبي، وساهر الفالح، وصلاح الكناوي، تهمة حيازة مادة مفرقعة من دون ترخيص بقصد استعمالها على وجه غير مشروع ".

وأضاف أن الهيئة "وجهت للمتهمين الـ 4 تهمة حيازة سلاح اتوماتيكي بقصد استعماله على وجه غير مشروع، والشروع التام بتصدير الأسلحة النارية من دون ترخيص، والخروج من اراضي المملكة بطريقة غير مشروعة".

وتشير حيثيات الدعوى المرفوعة بحق المتهمين السوريين الـ 4 الى أنهم "قاموا في أيلول/تموز الماضي الماضي بجمع مجموعة من الأسلحة الأتوماتيكية والقنابل اليدوية والصواعق وغيرها من المعدات العسكرية لتهريبها من الأردن إلى سوريا".

وأوضحت الدعوى أنه "أثناء اجتياز المتهمين الـ 4 للحدود الأردنية باتجاه الحدود السورية القي القبض عليهم من قبل القوات الأردنية، وبحوزتهم 13 قنبلة يدوية و12 صاعقا من القنابل، وسلاحان اوتوماتيكيان من نوع كلاشنكوف، و4 مخازن، وذخيرة حية، إضافة الى معدات عسكرية أخرى".

وكانت السلطات الأردنية أعلنت مرتين عن ضبط مجموعات مسلحة سورية كانت قادمة من سوريا إلى الأراضي الأردنية.