×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

حكومة حماس تعين وزيرا جديدا للعمل

أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة، التي تديرها حركة حماس، اليوم الاثنين، تعيين محمد الرقب وزيرا جديدا للعمل والشؤون الاجتماعية،و تم منحه الثقة خلال جلسة خاصة عقدها نواب حماس في المجلس التشريعي.

وقال رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية في كلمة خلال جلسة أداء القسم في المجلس التشريعي، إن التعديل الجديد في حكومته "يأتي في إطار إداري بحت، متصل بتحسين الأداء الحكومي وتوزيع الأعباء الحكومية، وليس خطوة اعتراضية على المصالحة الوطنية".

وأضاف " هذا التعديل من باب تلمس احتياجات المجتمع لتقديم الصورة الأمثل للحكومة في ظل الحصار المفروض، متطلعين لإنجازات أفضل لهذه الشريحة المهمة وهم العمال".

وجدد تمسك حكومته بمساعي إنهاء الانقسام ، مشدداً على ضرورة أن تتم المصالحة وفق الشروط التي تم التوافق عليها في القاهرة والدوحة، وقال "نؤكد على استمرار مصر كدولة راعية للمصالحة ونرحب بأي جهد عربي وإسلامي".

وأضاف " أبلغنا قطر ترحيبنا بمبادرة سمو الأمير (الشيخ حمد بن خليفة)بعقد قمة عربية مصغرة تشارك فيها حركتا حماس وفتح لإنهاء الانقسام"، مرحباً في ذات السياق بالجهد التركي في ذات السياق وبشكل متوازن مع الرعاية المصرية.

واعتبر أن "اختزال المصالحة في تشكيل حكومة وانتخابات يضر بالمصالحة ولا يفتح الباب أمام الوفاق الوطني"، مشدداً على أن"المصالحة يجب أن تكون رزمة واحدة بتشكيل الحكومة والملف الأمني والمصالحة الاجتماعية، وانتخابات تشريعية ورئاسة ومجلس الوطني".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن أنه سيبدأ في مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطنية وفقاً لإعلان الدوحة، وهو الأمر الذي قالت حماس إنها لم تستشار بشأنه.