×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

القرضاوي يزور غزة في الثامن من مايو

اعلن الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عزمه زيارة قطاع غزة على راس وفد من الاتحاد يوم الثامن من مايو المقبل ولمدة ثلاثة ايام.

ونقلت صحيفة العرب القطرية الصادرة الاثنين عن الشيخ القرضاوي قوله "عزمت على زيارة قطاع غزة في وفد من علماء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، لمؤازرة أهلها والمساهمة في رفع الحصار عنهم وارسال رسالة الى اهلها تؤكد أننا معهم، ندعم صمودهم، ونقوي ظهرهم، ونقف إلى جوارهم".

واضافت الصحيفة ان ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيخصص طائرة قطرية لسفر وفد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الى القطاع في الثامن من مايو ولمدة ثلاثة أيام.

وشكر القرضاوي ولي العهد القطري على تقديم طائرة لنقله مع الوفد الى مطار العريش المصري القريب من معبر رفح الحدودي مع غزة، ما سيجنبه "عناء السفر برا لمسافة 450 كيلومترا من مطار القاهرة الى المعبر الفلسطيني" على حد قوله.

ويعد القرضاوي المصري الاصل وحامل الجنسية القطرية، من ابرز الدعاة في العالم واكثرهم تأثيرا، وهو مقرب من تيار الاخوان المسلمين.

وكان امير قطر حمد بن خليفة ال ثاني زار القطاع في اكتوبر الماضي.

يذكر ان القرضاوي اعلن مقاطعة اعمال مؤتمر الحوار بين الاديان الذي استضافته العاصمة القطرية الاسبوع الماضي، بسبب الحضور اليهودي.

وقال في تصريحات صحافية انه "بعد الاعلان عن توسيع المؤتمر ليكون حوارا إسلاميا مسيحيا يهوديا، قررت الا اشارك فيه، حتى لا أجلس مع اليهود على منصة واحدة، ما دام اليهود يغتصبون فلسطين والمسجد الأقصى ويدمرون بيوت الله، وما دامت قضية فلسطين معلقة ولم تحل".

الا ان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين شارك في المؤتمر الحالي بواسطة امينه العام الشيخ علي محي الدين القرة داغي.