مسلحون يحاصرون مبنى الخارجية الليبية ويمنعون الموظفين من الوصول إليه

حاصرت مليشيا مسلحة بأسلحة خفيفة ومتوسطة الأحد مبنى وزارة الخارجية الليبية في العاصمة طرابلس ومنعت وصول موظفي الوزارة للمبنى أو اقترابهم منه، وفق ما أعلن مصدر رفيع بالوزارة لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه ان "مطلب تلك المليشيا هو ما قالوا إنه تطهير الوزارة من أعوان النظام السابق واستبعاد السفراء الذين عملوا فترة حكم معمر القذافي".

وأضاف لفرانس برس ان "هذا الأمر مسيء للغاية وليس بتلك الطرق تكون المطالب وإن كانت مشروعة (..) عليهم تحديد المعني والمطالبة باستبعاده وليس تعطيل عمل أهم الوزارات بأكمله".

واقر المؤتمر الوطني العام أعلى سلطة تشريعية في البلاد مؤخرا تحصينا دستوريا لقانون العزل السياسي الذي من المنتظر أن يصوت عليه النواب خلال الأيام المقبلة.

وشهدت وزارتا العدل والداخلية في الحكومة الليبية الموقتة اقتحامات مماثلة من قبل مسلحين خلال الأسبوعين الماضيين، غير أن مطالب مقتحمي هاتين الوزارتين لم تكن للمطالب نفسها.

وتعاني السلطات الليبية من عدم قدرتها على بسط نفوذها وقوتها على الأرض بسبب الصراع مع العديد من المليشيات المسلحة التي غنمت أسلحتها خلال الحرب لإسقاط القذافي في العام 2011 .

 

×