×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مظاهرة في صنعاء تطالب بتشكيل حكومة إنقاذ وطني

تظاهر آلاف اليمنيين مساء اليوم الجمعة، بصنعاء للمطالبة بتشكيل حكومة إنقاذ وطني لا تعتمد على "المحاصصة السياسية"، لتكون بديلة عن الحكومة الحالية برئاسة محمد باسندوة، التي تشكلت وفق المبادرة الخليجية.

وانطلقت المظاهرة من ساحة التغيير بجامعة صنعاء، وجابت عدداً من الشوارع حتى وصلت الى منزل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بشارع الستين غرب العاصمة.

ورفع المحتجون لافتات تنادي باستمرار الاعتصامات لتحقيق التغيير في اليمن، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني بعيدة عن المحاصصة السياسية، معتبرين أن تنفيذ المبادرة الخليجية بين أطراف سياسية بعينها ممثلة في أتباع النظام السابق وأحزاب "اللقاء المشترك" من دون باقي القوى السياسية وشباب التغيير، يجسّد هذه المحاصصة.

وصدر عن المظاهرة بيان حيث دعا شباب التغيير الى "عدم التخلي عن ساحات الحرية والتغيير تكريماً ووفاء لدماء الشهداء الأبرار، وحتى تتحقق أهداف الثورة كاملة ضماناً لعزة اليمن وكرامته وسيادته، وحفاظاً على مستقبل الاجيال القادمة".

وتتكون الحكومة الحالية برئاسة باسندوة من 34 حقيبة موزعة مناصفة بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم سابقاً، وأحزاب اللقاء المشترك، وتم تشكيلها بموجب المبادرة الخليجية الموقعة في السعودية بين أطراف النزاع في اليمن في 23 نوفمبر 2011.

 

×