السلطات الليبية تلقي القبض على 500 مهاجر غير شرعي بمدينة أجدابيا الليبية

تمكنت الأجهزة الأمنية والعسكرية الليبية، اليوم الخميس، من إلقاء القبض على 500 مهاجر غير شرعي في مدينة إجدابيا (800 كلم) شرق العاصمة طرابلس.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية الرسمية (وال)، أن الكتيبة الثالثة مشاة التابعة للواء الأول في الجيش الليبي، وعناصر من مباحث الجوازات، والغرفة الأمنية المشتركة للثوار، تمكنوا من القبض على 500 مهاجر من عدة جنسيات أفريقية وذلك بالمنطقة الجنوبية لمدينة إجدابيا.

وأشارت الى أنه تم إيواء هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين وتقديم المساعدات لهم، وأحيلوا جميعهم إلى جهات الإختصاص للنظر في إجراءات ترحيلهم.

وكانت الأجهزة الأمنية الليبية، أعلنت خلال الأيام الماضية عن إلقاء القبض على 337 مهاجرا غير شرعي في عدد من المدن الليبية لا يحملون أية أوراق رسمية من بينهم العشرات مصابين بأمراض وأوبئة خطيرة.

يذكر أن ظاهرة تدفق المهاجرين غير الشرعيين على ليبيا تفاقمت في ظل الظروف الأمنية التي تعيشها البلاد منذ الإطاحة بنظامها السابق.

وتعاني معظم المدن الليبية من هذه الظاهرة وتعلن بين الحين والآخر عن القبض على العشرات أو المئات من المهاجرين القادمين إليها عبر الصحراء المفتوحة والتي لم تتمكن الحكومة بعد من فرض سيطرتها الأمنية المطلقة على الكثير من منافذها.

وكان مسؤول أمني كبير أرجع تفاقم هذه الظاهرة إلى عدم قدرة الأجهزة الأمنية من القيام بدورها في ظل انتشار السلاح في أيدي معظم الليبيين.