×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مروحية نتنياهو اضطرت للهبوط الى حين إسقاط الطائرة من دون طيّار

اضطرت مروحية عسكرية تواجد فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى الهبوط في منطقة بشمال إسرائيل، بعد ظهر اليوم الخميس، إلى حين إسقاط طائرة من دون طيّار قبالة شواطئ مدينة حيفا.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مروحية نتنياهو هبطت في منطقة بشمال إسرائيل لفترة قصيرة، وأنه بعد إسقاط الطائرة من دون طيّار، حلّقت طائرة رئيس الوزراء الإسرائيلي متجهة نحو غايتها.

وتلقى نتنياهو تفاصيل عملية إسقاط الطائرة من دون طيّار خلال تواجده في شمال إسرائيل.

وقال نتنياهو إن "دولة إسرائيل ستستعد بالشكل المناسب لمعالجة أي تهديد سواء كان من سوريا أو لبنان، ومن البحر والجو والبر".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم، أن طائرات مقاتلة تابعة لسلاحه الجوي أسقطت طائرة من دون طيّار مقابل شاطئ حيفا، من دون تأكيد هوية مرسليها، يُرجَّح أنها تابعة لحزب الله اللبناني.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيحاي أدرعي ليونايتد برس إنترناشونال، إنه "تم إحباط اختراق طائرة من دون طيّار للمجال الجوي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم"، مؤكداً أن هذه الطائرة كانت تحلّق على بعد 7 أميال عن شاطئ مدينة حيفا، عندما أسقطتها الطائرات المقاتلة الإسرائيلية.

وأضاف أدرعي أن الطائرة كانت تحلّق "من جهة الشمال باتجاه الجنوب، ولا يمكننا القول من أي جهة أتت، وما إذا كان حزب الله أو إيران قد أرسلها".

وتابع أن الجيش الإسرائيلي "راقب الطائرة من دون طيّار لفترة، وبعد أن تم التأكد من أنها ليست تابعة لسلاح الجو (الإسرائيلية)، وإنما هي طائرة تابعة لجهة غير صديقة، أمر قائد سلاح الجو (أمير إيشل) بإسقاطها".

وكانت طائرات مقاتلة إسرائيلية قد أسقطت، في شهر أكتوبر الماضي، طائرة من دون طيار تابعة لحزب الله، تم إرسالها من لبنان بعد اختراقها المجال الجوي الإسرائيلي من جهة قطاع غزة، وبعد أن قطعت كل المسافة من لبنان إلى القطاع فوق البحر.

 

×