×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

سفينة السلام اليابانية ترسو بميناء جدة السعودي

رست سفينة السلام اليابانية "Peace Boat" اليوم الخميس، بميناء جدة غرب السعودية، وذلك بإطار جولتها البحرية على عدد من دول العالم بهدف تعميق ثقافة السلام ونشرها بين شعوب العالم.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن السفينة اليابانية رست بميناء جدة وعلى متنها أكثر من 1000 شخص من اليابانيين وجنسيات أخرى.

وأشارت الى أن وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية الدكتور نزار مدني، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية يوسف السعدون، ومدير عام ميناء جدة الإسلامي الكابتن ساهر طحلاوي، كانوا في استقبال ركاب السفينة بالميناء.

وقالت أنه تم تخصيص الموقع الأول على رصيف الميناء بجوار السفينة وهو عبارة عن خيمة بداخلها سوقا لمعروضات الأسر المنتجة والهدايا والتحف أتاحت لركاب السفينة التسوق والشراء والاطلاع على محتوياته.

وأقيم بالموقع الثاني مخيم الصحراء الذي جُهز لاستيعاب ركاب السفينة كافة.

وتم اصطحاب 150 من ركاب السفينة للموقع الثالث ببرج الميناء حيث أعد حفل ترحيبي بهذه المناسبة.

وقال مدني في كلمة له إن المملكة حريصة على رعاية السلام ونزع أسلحة الدمار الشامل، مضيفاً أن "السعودية واليابان تتشاركان في الكثير من المفاهيم فيما يتعلق بالأسرة والتربية والرؤية المشتركة لجعل العالم ومنطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل".

يذكر أن سفينة السلام اليابانية تتبع منظمة عالمية غير حكومية وغير ربحية مقرها العاصمة اليابانية طوكيو، وتعمل على نشر ثقافة السلام وحقوق الإنسان والمساواة والتنمية المتوازنة وحماية البيئة على مستوى العالم، وقد انطلقت في أكثر من 100 رحلة حول العالم منذ إطلاقها عام 1983 كمشروع آسيوي قبل أن تتوسع دولياً.

 

×