×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

العراق: قوات عسكرية مدعومة بالدبابات وطائرات الهليكوبتر تستعد لاقتحام بلدة سليمان بك

تستعد قطعات عسكرية كبيرة تابعة للجيش العراقي مدعومة بالدبابات وطائرات الهليكوبتر لاقتحام ناحية سليمان بك التابعة لمحافظة صلاح الدين، والتي سبق لوزارة الدفاع العراقية أن أعلنت سيطرة "إرهابيين" على مراكز حكومية فيها منها مركز شرطة البلدة.

وقالت مصادر محلية بمحافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، إن مئات الدبابات وسيارات (الهمر) العسكرية تطوق حالياً البلدة التي لجأ غالبية سكانها الى مناطق مجاورة آمنة.

وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت صباح اليوم الخميس، سيطرة من وصفتهم بـ"الإرهابيين" على مركز شرطة ناحية سليمان بك غرب تكريت.

وقالت في بيان نقله تلفزيون (العراقية) الحكومي إن "أهالي الناحية يستغيثون بالقوات الأمنية لحمايتهم من الإرهابيين الذين انتشروا بالمدينة" .

يذكر أن اشتباكات مسلحة عنيفة تدور منذ يوم أمس الأربعاء بين قوات الجيش وبين مسلحين بالناحية المذكورة والمناطق القريبة منها، أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 30 شخصاً من الجانبين.

وتأتي هذه التطورات على خلفية اقتحام الجيش العراقي ساحة الاعتصام بقضاء الحويجة جنوب غرب كركوك أمس الأول، واشتباكه مع مسلّحين فيها، ما أدّى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.