×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

محادثات تونسية-إيطالية لتعزيز التعاون في المجالات الأمنية

بحث رئيس الحكومة التونسية علي العريض اليوم الأربعاء، سبل تعزيز علاقات التعاون في المجالات الأمنية بين بلاده وإيطاليا،مع وزيرة الداخلية الإيطالية أنا ماريا كانشلييري التي تزور تونس حاليا.

وقالت رئاسة الحكومة التونسية في بيان وزعته مساء اليوم إنه تم خلال هذه المحادثات بحث "المسائل ذات الإهتمام المشترك"، وفي طليعتها "تمتين الشراكة في كافة المجالات في إطار تفعيل الاتفاقيات المنبثقة عن اجتماعات خمسة زائد خمسة".

وأشارت إلى أن الوزيرة الإيطالية أكدت لرئيس الحكومة التونسية"تعهد إيطاليا بالعمل مع تونس من أجل إنجاح مسارها الإنتقالي وبناء دولتها الديمقراطية وتكريس الحريات وضمان الحقوق الأساسية".

ونقلت عنها قولها إن إيطاليا "ستكون سفيرة تونس لدى الإتحاد الأوروبي،وإنها تعمل بجدية على دراسة ملف المهاجرين التونسيين المفقودين خلال رحلات بحرية سرية نحو إيطاليا".

وجددت كانشلييري التي وصفت ظاهرة الهجرة عير الشرعية بـ"المأساة"، التأكيد على إحكام التنسيق مع السلطات التونسية للحد من هذه الظاهرة ،لافتة في نفس الوقت إلى أن بلادها قامت بتسوية وضعية الآلاف من التونسيين الذين وصلوا إلى إيطاليا في رحلات هجرة غير شرعية.

يُشار إلى أن وزيرة الداخلية الإيطالية التي بدأت أمس زيارة رسمية إلى تونس ، إجتمعت في وقت سابق مع وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو،قبل أن يُشرفا معا على احتفال تم خلاله تسليم السلطات التونسية زورقين لمراقبة السواحل، و 62 سيارة رباعية الدفع كجزء من هبة إيطالية لمساندة السلطات التونسية على التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

 

×