×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

القائمة العراقية ترفض استقالة المطلك وتطلب منه متابعة ملف الحويجة

رفض زعيم القائمة العراقية أياد علاوي اليوم الأربعاء استقالة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك من منصبه، مشيرا إلى أن القائمة كلفته بمتابعة ملف قضاء الحويجة وتنفيذ مطالب المتظاهرين خلال مدة أقصاها ثلاثة أسابيع.

وقال في بيان أصدره اليوم لمناسبة الأحداث التي شهدتها ساحة اعتصام قضاء الحويجة، أمس إن "القائمة العراقية قررت رفض استقالة نائب رئيس الوزراء الدكتور صالح المطلك من منصبه، و قررت تكليفه بمتابعة ملف قضاء الحويجة داخل الحكومة وتنفيذ مطالب المتظاهرين خلال سقف زمني لا يتجاوز الثلاثة أسابيع".

وأضاف علاوي أن المطلك (الذي استقال احتجاجا على احداث الجويجة) كُلف بإطلاع قيادة العراقية بمستجدات الأوضاع مع الحكومة ومدى الاستجابة لمطالب المتظاهرين وما توصلت إليه اللجان المختصة بشأن قضية الحويجة وتحديد الجهة المسؤولة عما حصل.

وأشار الى أن القائمة العراقية ستقرر الاستقالة من الحكومة وربما من العملية السياسية ككل عند عدم حصول أي تقدم يذكر في الملفات المذكورة بعد انقضاء المدة المقررة.

وطالب علاوي الحكومة العراقية بـضبط النفس وعدم التعرض للمتظاهرين المسالمين واللجوء إلى الحوار الفوري، داعياً أبناء القوات المسلحة إلى عدم التدخل بالملفات السياسية والعمل على حماية العراقيين بدلا من التصدي لهم بقوة السلاح.

وكانت القوات العراقية اقتحمت أمس ساحة الاعتصام بقضاء الحويجة بمحافظة كركوك ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى ،وذلك على خلفية مقتل جندي وجرح ضابطين في هجوم على نقطة تفتيش أمنية قريبة من الساحة.

 

×