×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

شيخ سعودي: التشبه باليهود والنصارى في عطلتهم الأسبوعية فيه غضب من الله

أصدر عضو هيئة كبار العلماء في السعودية الشيخ صالح الفوزان، فتوى بعدم جواز "التشبّه باليهود والنصارى" في عطلتهم الأسبوعية، لأن في ذلك "غضب من الله".

وقال الشيخ صالح الفوزان في توضيح اليوم الثلاثاء إن "موافقة اليهود والنصارى في العطلة الأسبوعية من أعظم أنواع التشبّه بالمغضوب عليهم والضالين".

وأضاف "لا يجوز تخصيص يوم السبت أو الأحد بالعطلة أو تعطيلهما جميعاً؛ لما في ذلك من مشابهة اليهود والنصارى؛ فإن اليهود يعطلون يوم السبت، والنصارى يعطلون يوم الأحد؛ تعظيماً لهما".

في غضون ذلك، قال فهاد بن معتاد الحمد مساعد رئيس مجلس الشورى السعودي، بأنه لم تصدر الموافقة حتى الآن على تحويل العطلة الأسبوعية في السعودية إلى الجمعة والسبت، بدلاً من الخميس والجمعة كما هو معمول به حالياً.

وأضاف أن "الإعلام نقل خبراً ملتبساً بين الموافقة على الدراسة وهو الأمر الذي حصل، وإقرار التغيير الذي لم يحصل بعد".

وتابع أنه "عندما نقلت الصحف السعودية عن حصول موافقة على دراسة تبديل العطلة الأسبوعية بتأييد 83 عضواً في جلسة الأمس المنعقدة في مقر مجلس الشورى السعودي، وصوَّت ضدها 41 عضواً، تسرَّع البعض واعتبر أن تبديل العطلة نال موافقة مجلس الشورى رغم أن الذي تمت الموافقة عليه هو دراسة تبديل العطلة".

وكانت وسائل إعلام سعودية قالت إنه تمّت الموافقة السعودية على جعل العطلة الأسبوعية في المملكة يومي الجمعة والسبت بدلاً من الخميس والجمعة، وقال بعضها إن تبديل العطلة سيدخل حيّز التنفيذ بعد 90 يوماً.

 

×