×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

زيدان يقول إن بلاده لن تطلب من الناتو التدخّل في ليبيا مجدّداً

جدّد رئيس الحكومة الليبية علي زيدان، اليوم الاثنين، التأكيد على أن بلاده لم ولن تطلب من حلف الناتو التدخّل في ليبيا مجدداً.

وقال زيدان خلال لقائه قيادات الشرطة القضائية في طرابلس، اليوم، إن كل ما يشاع حول طلب ليبيا تدخّل الناتو "لا يعدو كونه مجرّد معلومات مغرضة وكيدية يراد بها الطعن والتشويش على عمل الحكومة"، مؤكداً على أننا "لم نطلب من الناتو أي شيء، ولن نطلب منه".

غير أن زيدان قال إنه "إذا ما تم هذا الطلب فسيتم من خلال موافقة السلطة التشريعية المتمثلة في المؤتمر الوطني العام (البرلمان)"، مشيراً الى أنه "لا يستطيع أحد في ليبيا أن يقدِم على هذه الخطوة إلا من خلال الإجراءات الشرعية، والتي سيعرف بها كل الشعب الليبي".

وقال "أنا على يقين بأن الشعب الليبي على وعي تام بهذه المسألة، ونحن نعول على شعبنا بدرجة أساسية"، لافتاً الى أن "الحكومة لن تقدم على أي خطوة من هذا القبيل إلا بموافقة السلطة التشريعية، ولن تقدم على أي أمر إلا وفيه مصلحة ليبيا وصالح ليبيا بأجمعها".

ويأتي موقف رئيس الحكومة الليبية علي زيدان، اثر تصريحات للأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) أندرس فوغ راسموسن، أشار فيها إلى أن الحلف مستعد وسيبادر الى التدخّل في ليبيا إذا طلبت منه السلطة الشرعية الليبية ذلك.