×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

القوات المسلحة المصرية تنفي ما تردَّد عن إسقاط مروحية تابعة للجيش

نفى الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أحمد محمد علي، اليوم الأحد، صحة الأنباء التي تحدثت عن إسقاط مهربين لطائرة مروحية تابعة للجيش بمنطقة الوادي الجديد.

وقال علي، في بيان نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن "القوات المسلحة تؤكد على أنه في تمام الساعة 9:20 من مساء السبت 20/4/2013، وأثناء قيام طائرة هليكوبتر طراز "مي-17" بأعمال المرور الدوري لتأمين المناطق الحدودية الجنوبية حدث عطل مفاجئ بأحد محركاتها، الأمر الذي أدى إلى قيام قائدها بالهبوط اضطرارياَ.. علماً بأنه لا يوجد أية خسائر سواء في الأرواح أو بالطائرة نفسها".

وكان التلفزيون المصري نقل عن صفحة "الشرطة المصرية" على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، "أن مهربين أسقطوا طائرة عسكرية مصرية أثناء مطاردتها لهم في الوادي الجديد".

وأضاف التلفزيون "أن 20 سيارة إسعاف انتقلت إلى المنطقة لإنقاذ أفراد طاقم الطائرة، وأن هناك أنباء عن وفاة أحد أفرادها"، مشيراً إلى "أن سكان في المناطق القريبة من موقع الحادثة سمعوا دوي انفجار".

وفي السياق ذاته نقلت وسائل إعلامية مصرية عن مصادر أمنية، قولها "إن الحادثة وقعت بمنطقة (درب الأربعين) في منطقة شرق العوينات جنوب محافظة الوادي الجديد (جنوب غرب البلاد)، وأن مروحية قامت بنقل الضحايا إلى مستشفى المعادي العسكري".

وتعاني مناطق عدة في مصر خاصة الدروب الصحراوية والمناطق الحدودية منذ نحو عامين من انتشار السلاح المُهرب عبر الحدود ومن بينه أسلحة ثقيلة تستخدمه جماعات خارجة على القانون في عمليات تهريب الأسلحة والمواد المخدرة.

 

×