×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

إخوان الأردن يتوعدون النظام وينفذون استعراضا عسكريا بوسط العاصمة عمّان

وجهت حركة الإخوان المسلمين في الأردن، اليوم الجمعة، خلال تظاهرة نظمتها بوسط العاصمة عمّان رسائل تحذير للنظام عبر تنفيذ استعراض عسكري لأنصارها، كما رفعت الكرت الأصفر بوجه النظام .

وتقدم التظاهرة التي أطلق عليها اسم "كفى عبثاً" مجموعات من أنصار الحركة الإسلامية الذين ارتدوا الكوفية الحمراء ، ونفذوا استعراضا عسكريا ملفتا وأدوا حركات كشفية .

وهدد أنصار الحركة الإسلامية بالرد على ما وصفوه بـ " قمع " الأجهزة الأمنية لتظاهرة نظمتها حركة الإخوان المسلمين وحلفائها ، وأخرى لجماعة تطلق على نفسها " الولاء والإنتماء " في مدينة إربد شمال البلاد الجمعة الماضي بعد أن اشتبك الطرفان ،حيث أصيب 11 شخصا بينهم 6 من رجال الأمن و3 من قيادات الحركة .

وهتف أنصار الحركة الإسلامية " يا ضبوا الزعران ( في إشارة لجماعة تطلق على نفسها الولاء والإنتماء ) ، أو بتشوفوا منا الرد ، طفح الكيل وزاد الحد ، الموت في سبيل الله أسمى أمانينا " .

ورددوا هتافات توصف في الأردن بأنها "تجاوزت الخطوط الحمراء" طالت النظام السياسي في البلاد ورموزا وطنية ، ووصفوا الحكومة الأردنية رئاسة عبدالله النسور بـ " البائسة " .

ورفع أنصار الحركة الإسلامية أوراقا صفراء كتب عليها " قـبـّـعت ( طفح الكيل ) ، كفى عبثاً " إستعدادا لرفع الكرت الأحمر فيما بعد في إشارة تحذير للنظام " .

وكانت مديرية الأمن العام الأردنية أعلنت يوم الجمعة انها فرقت تظاهرة لأنصار المعارضة ، وأخرى لجماعة تطلق على نفسها " الولاء والإنتماء " في مدينة إربد شمال البلاد بعد أن إشتبك الطرفان ،حيث أصيب 11 شخصا بينهم 6 من رجال الأمن و3 من قيادات حركة الإخوان المسلمين .

 

×