×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

رئيس الحكومة التونسية يدعو إلى عقد عربي للإنماء الزراعي والأمن الغذائي المشترك

دعا علي لعريض رئيس الحكومة التونسية المؤقتة إلى عقد عربي للإنماء الزراعي والأمن الغذائي المشترك، وإلى دعم آليات التنسيق والتعاون العربي الإقليمي والدولي بما يخدم التنمية الزراعية المستدامة.

وقال في كلمة إفتتح بها اليوم الخميس أعمال الدورة الإستثنائية للمجلس المركزي والمؤتمر الإستثنائي للإتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب، إن هذا العقد "سيكون منطلقا لتوافق عربي حول الكثير من المجالات والإشكاليات التي يجب مناقشتها والإتفاق عليها".

وأضاف أن القطاع الزراعي في حاجة أكيدة إلى تضافر جهود كل الدول العربية التي تواجه نفس التحديات والإشكاليات عبر توفير الإمكانيات المادية وتبادل الخبرات ودعم التشاور.

وشدد على ضرورة بلورة سياسات وبرامج ومشاريع تهدف إلى "ضمان الأمن الغذائي العربي وتقليص الفجوة الغذائية"،وذلك من خلال دعم آليات التنسيق والتعاون العربي الإقليمي والدولي بما يخدم التنمية الزراعية المستدامة والأمن الغذائي.

وكانت أعمال الدورة الإستثنائية للمجلس المركزي ومؤتمر الإتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب انطلقت اليوم بقمرت، في الضاحية الشمالية لتونس العاصمة بعد ان تعذر عقدها في العاصمة السورية بسبب الأوضاع الأمنية السائدة هناك.

وتُشارك في هذه الدورة التي ستتواصل أعمالها على مدى ثلاثة أيام من المنظمات والدول الأعضاء في الإتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب ،حيث سيتم خلالها بحث إمكانية نقل مقر الإتحاد من دمشق إلى تونس بسبب تردي الوضع الأمني في سوريا.

يُشار إلى أن الإتحاد العام للفلاحين العرب تأسس في العام 1976 ،غيّر إسمه في العام 1977 ليُصبح الإتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب ،وذلك بعد أن إندمج مع الإتحاد التعاوني الزراعي العربي.

 

×