×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

شيخ الأزهر يزور السعودية غدا في أول زيارة منذ توليه هذا المنصب

يصل إلى العاصمة السعودية الرياض غدا الجمعة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب على رأس وفد من هيئة كبار العلماء بالأزهر في زيارة رسمية للمملكة ، هي الأولى له ، تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها بعدد كبير من علماء الدين في المملكة لمناقشة التعاون الديني بين البلدين.

وقالت مصادر مصرية مطلعة في الرياض إن شيخ الأزهر يشارك خلال الزيارة في حفل جائزة الملك فيصل للعلوم الإسلامية في الرياض ويجري لقاءات مع كبار المسؤولين ورجال الدين والعلماء والمفكرين وأعضاء هيئة كبار العلماء بالمملكة حول تعزيز علاقات التعاون الديني بين البلدين واستعراض مختلف القضايا الإسلامية والعربية والدولية الراهنة.

كما تتناول إلقاء الضوء على الدور الوطني لمشيخة الأزهر خلال المرحلة الحالية لتحقيق التوافق الوطني والوثائق الوطنية والعربية التي أصدرها والأخرى التي يعد لها لحقوق وواجبات المرأة.

ويضم الوفد الرسمي لشيخ الأزهر عددا كبيرا من هيئة كبار العلماء ومنهم حسن الشافعي رئيس مجمع اللغة العربية، والدكتور محمد الأحمدي أبو النور، وزير الأوقاف الأسبق والدكتور نصر فريد واصل مفتي الديار المصرية الأسبق، والدكتور محمد مختار المهدي ، والدكتور أحمد معبد عبد الكريم أستاذ الحديث بجامعة الأزهر.

 

×