×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

إيران تحذر المنامة من مواصلة اتهاماتها ضدها

حذر مساعد وزیر الخارجیة الايراني للشؤون العربیة والإفریقیة حسین أمیر عبد اللهیان اليوم الأربعاء البحرين من مواصلة اتهاماتها لبلاده بالتدخل في شؤونها الداخلية والتي قال إنه لا أساس لها.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إيرنا"عن عبد اللهيان قوله إن "السیناریو البحریني الجدید في إلصاق الاتهامات بإيران مكرر وعار عن الصحة تماماً، وذلك في إشارة إلى "المزاعم البحرينية" عن وجود خلايا نائمة ايرانية في البحرين.

وحذر المسؤول الإيراني في الوقت نفسه من "مواصلة المنامة توجیه الاتهامات التي لا أساس لها ضد طهران".

وقال إن "حكّام البحرین یعلمون جیداً أنه لو أرادت الجمهوریة الإسلامیة الإيرانیة التدخل ولو بشكل طفیف في هذا البلد لكان الوضع بشكل آخر، إلاّ أن طهران تلتزم بقوة بمبدأ عدم التدخل في شؤون البلدان ومن ضمنها البحرین".

واعرب عبد اللهيان عن أسفه مما وصفها بـ"سياسة الهروب الى الامام" التي تنتهجها الحكومة البحرينية، معتبراً أن "الحل في هذا البلد کسوریا یمكن فقط تحقیقه عبر السبل السیاسیة والحوار المؤثر والوطني الشامل والاهتمام بمطالب الشعب المشروعة".

و دعا المجتمع الدولی إلی إبداء ردود فعل أکثر من الماضي حیال ما قال إنه "استخدام الغازات السامة القاتلة واستهداف أبناء الشعب البحریني من خلال إطلاق الرصاص بشكل مباشر والذي أدى حتی الآن إلی استشهاد وإصابة المئات من الاشخاص".

 

×