×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر:مقتل ضابط وإصابة عنصر شرطة على يد مُلثمين مجهولين

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء اليوم الثلاثاء، عن مقتل ضابط وإصابة عنصر أمن في هجوم مسلح شنَّه مجهولون على قوة أمنية بمدينة (نِخِل) بوسط سيناء.

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) مساء اليوم، "استُشهد الملازم أول محمد أحمد السيد أحمد ثابت بقسم شرطة (نِخِل) من قوة مباحث فرقة الجنوب بشمال سيناء، أثناء قيامه بأداء واجبه، وإصابة العريف (مساعد أول شرطة) حسين محمد الحداد بطلق ناري بالجانب الأيسر من البطن".

وأوضحت "أن مجموعة من المسلحين المُلثمين قاموا باستهداف كمين متحرك بمدينة (نِخِل) في وسط سيناء وأطلقوا اعيرة نارية باتجاه الكمين، مما أسفر عن مصرع ضابط شرطة وإصابة عريف، وتم نقلهما إلى مستشفى العريش العام، وتوجهت قوة أمنية إلى وسط سيناء في محاولة لمطاردة الجناة وفرض الحالة الامنية".

وتعاني مناطق عدة في صحراء سيناء (شمال شرق البلاد) من حالة فلتان أمني وانتشار عناصر تكفيرية متشدِّدة في مناطق أبرزها "جبل الحلال" ومنطقة "الريسة"، وتقوم وحدات من الجيش المصري إلى جانب قوات شرطة بمطاردة أولئك المتشددين خاصة بعد مقتل 16 ضابطاً وجندياً من عناصر حرس الحدود في الجيش المصري أوائل آب/أغسطس 2012.