×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية تناشد المجتمع الدولي بذل الجهود لوقف سفك دماء الشعب السوري

ناشدت المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود المخلصة لوقف "سفك دماء الشعب السوري".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان لمجلس الوزراء الذي ترأسه ولي العهد الامير سلمان بن عبد العزيز وأذاعه وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة " أن المجلس استمع في بداية الجلسة إلى عرض عن مستجدات الأحداث وتطوراتها في المنطقة والعالم ، ومن ذلك تطورات الأوضاع في سوريا واستمرار أعمال العنف وسفك دماء الشعب السوري ".

كما استمع المجلس ايضا الى تطورات الاوضاع اتساع دائرة العنف ضد المسلمين في ميانمار ".

وقال الخوجة ان المجلس جدد" استنكار المملكة لهذه الممارسات التي تؤدي كل يوم إلى قتل المزيد من الأبرياء" ، ومناشداً" المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود المخلصة لوقف هذه الأزمات" .

وشدد المجلس – من ناحية اخرى-على أهمية تضافر الجهود الدولية الهادفة لنزع أسلحة الدمار الشامل ومنع انتشارها ، مجدداً تأكيد المملكة لموقفها الثابت بشأن تعزيز جهود التعاون الدولي في هذا الصدد ودعم المساعي الهادفة لجعل الشرق الأوسط منطقة منزوعة السلاح من أسلحة الدمار الشامل كافة ؛ الذي عبرت عنه المملكة أمام مؤتمر المراجعة الثالث لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي.

وكانت السعودية اكدت الاسبوع الماضي موقفها الثابت بشأن تعزيز جهود التعاون الدولى الساعية لنزع أسلحة الدمار الشامل، ومنع انتشارها فى منطقة الشرق الأوسط.

وأكدت المملكة أيضا دعم المساعي الهادفة لجعل منطقة الشرق الأوسط منطقة منزوعة من كافة أسلحة الدمار الشامل، بالإضافة لحث الدول التي تملك أسلحة كيميائية على استكمال تدمير مخزوناتها من هذه الأسلحة، وفى الآجال الزمنية المحددة، وفقا لمتطلبات اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية والقرارات المتعلقة بذلك.

 

×