×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

نتنياهو: إسرائيل هي جزيرة 'نور واستقرار' في محيط مظلم

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال مراسم جرت، اليوم الاثنين، لإحياء ذكرى الجنود الذين قتلوا في الحروب، أن إسرائيل هي جزيرة "نور واستقرار" في محيط مظلم، فيما قال وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعلون، إن إيران تشكل خطرا على إسرائيل والعالم كله.

وقال نتنياهو في المراسم التي جرت في مدافن في "جبل هرتسل" بالقدس، إنه "منذ ولادة إسرائيل استعدّت قوى كثيرة من أجل القضاء عليها، وهم لم ينجحوا في مؤامرتهم ولن ينجحوا أبدا في تنفيذها، ودولة إسرائيل هي جزيرة مليئة بالنور والاستقرار والتقدم في حيّز مظلم ومزلزل وعاصف".

وأضاف أنه "أمام تراكم التهديدات حولنا، فإن الجيش الإسرائيلي أقوى من أية مرة في الماضي، وسننجح في أي امتحان، وسنتمكن من تحصين قوتنا للعمل من أجل تحقيق السلام مع جيراننا والدفاع عن قوتنا، وقد تم تحقيق يوم الاستقلال بفضل مقاتلينا".

وقال يعلون، من جانبه، في مراسم أقيمت في مدافن "كريات شاؤل" في تل أبيب، "إننا شعب ينشد السلام ويدنا ممدودة دائما وسنسعى بكل قوتنا للمصالحة مع جيراننا، فنحن لا نريد فقدان أبنائنا وبناتنا، لكن للأسف ما زالت هناك جهات ليست قليلة التي ترفض الاعتراف بحقنا ببيت قومي يهودي في أرض إسرائيل وبحدود ما ويضطروننا إلى الرد بحرب ضروس من أجل قطع نواياهم".

واضاف أن "أعداءنا لم ينجحوا بالانتصار علينا بصورة عسكرية، واتجهوا إلى طرق أخرى، والعمليات الإرهابية وإطلاق الصواريخ على المدنيين وحملة نزع الشرعية هي تحديات ماثلة أمامنا في السنوات الأخيرة، وسترافقنا في المستقبل المنظور وستضطرنا إلى الرد بشدة".

وتطرق يعلون إلى إيران وبرنامجها النووي، قائلا إن "البرنامج النووي لدولة تقدس الكراهية لليهود وإبادة إسرائيل يتطور باستمرار في هذه الأيام، وإذا لم يتم معالجة أمرها بالشكل المناسب، فستهددنا وتهدد الشرق الأوسط والعالم كله، ويحظر على العالم أن يكنس المشكلة النووية الإيرانية إلى تحت البساط لأن التاريخ القريب والبعيد يثبت أن التنازل وانعدام الحزم الآن هم وصفة لانعدام السيطرة وكارثة في السنوات المقبلة.