×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية: أحكام بالسجن ومنع السفر لـ11 متهماً بالافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصّصة في العاصمة السعودية الرياض في جلستها اليوم الأحد، أحكاماً ابتدائية بحق 11 متهماً سعودياً تجاوزت في إجمالها الـ24 عاماً، بعدما أدينوا بـ"الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته" بالتنسيق لخروج بعض الشباب لمواطن القتال في أفغانستان والأعمال الإرهابية.

وأصدر ناظر القضية حكمه على المدعى عليه الأول بالسجن 3 سنوات ابتداءً من تاريخ دخوله السجن على ذمة هذه القضية، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة 3 سنوات بعد انتهاء محكوميته، كما حكم على المدعى عليه الثاني بالسجن سنتين ابتداءً من تاريخ دخوله السجن على ذمة هذه القضية، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة سنتين بعد انتهاء محكوميته.

وفي ما يخص المدعى عليه الثالث فتم الحكم عليه بالسجن 3 سنوات ومنعه من السفر خارج المملكة لمدة 3 سنوات بعد انتهاء محكوميته، كما حُكم على المدعى عليه الرابع بالسجن 4 سنوات ومنعه من السفر خارج المملكة لمدة 4 سنوات بعد انتهاء محكوميته.

وأصدر القاضي حكمه على المدعى عليه الخامس بالسجن 4 سنوات ومنعه من السفر خارج المملكة مدة 4 سنوات بعد انتهاء محكوميته، وكذلك بالسجن على المدعى عليه السادس 10 أشهر إضافة إلى منعه من السفر خارج المملكة لمدة سنة بعد انتهاء محكوميته.

وفي شأن المدعى عليه السابع فحكم عليه بالسجن 3 سنوات وبمنعه من السفر خارج المملكة مدة 3 سنوات بعد انتهاء محكوميته، كما تم الحكم على المدعى عليه الثامن بالسجن سنة وستة أشهر ومنعه من السفر خارج المملكة بعد انتهاء محكوميته مدة سنتين، إضافة إلى الحكم على المدعى عليه التاسع بالسجن سنتين ومنعه من السفر خارج المملكة مدة سنتين بعد انتهاء محكوميته.

وقضى ناظر القضية على المدعى عليه العاشر بالسجن 6 أشهر ومنعه من السفر خارج المملكة مدة سنة بعد انتهاء محكوميته، فيما حكم على المدعى عليه الحادي عشر بالسجن 4 أشهر ومنعه من السفر خارج المملكة لمدة سنة بعد انتهاء محكوميته.

من جانبهم، أبدى المدعي العام والمدعى عليهم اعتراضهم على الحكم وطلبوا تمكينهم من تقديم لائحة اعتراض عدا المدعى عليهم (6 و8 و10) الذين قرّروا الاعتراض على الحكم مكتفين بما قدّموه سابقاً.

 

×