×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الرئيس اللبناني يدين سقوط قذائف من الجانب السوري على بلدة القصر الحدودية

أدان الرئيس اللبناني ميشال سليمان، اليوم الأحد، سقوط قذائف في بلدة القصر في منطقة الهرمل اللبنانية من الجانب السوري من الحدود المشتركة، ما أدّى الى مقتل مواطن وإصابة عدة أشخاص بجروح.

ودعا سليمان في بيان مساء اليوم، الى "وقف هذه الممارسات التي لم تؤدِ إلا الى سقوط لبنانيين أبرياء لا علاقة لهم بالصراع الدائر خارج بلادهم".

وفي السياق، قال الجيش اللبناني في بيان إنه "في الساعة 16.45 من بعد ظهر اليوم الأحد تعرّضت بلدة القصر الحدودية في منطقة الهرمل لسقوط عدد من قذائف المدفعية، مصدرها الأراضي السورية، ما أدّى الى استشهاد أحد المواطنين وإصابة 3 آخرين بجروح، بالإضافة الى حصول أضرار مادية في بعض منازل البلدة".

وأضاف البيان "إثر ذلك، استنفرت وحدات الجيش ونفّذت انتشاراً واسعاً في المنطقة، كما اتخذت الإجراءات اللازمة لحماية الأهالي والرد على مصادر الاعتداء بالشكل المناسب".

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام أعلنت في وقت سابق اليوم، مقتل شخص وإصابة 10 آخرين بجروح نتيجة سقوط قذاف من الجانب السوري على قريتين لبنانيتين قرب الحدود السورية شمال شرق لبنان.

وقالت إن عدة قذائف سقطت من الجانب السوري، على وسط بلدة القصر في قضاء الهرمل وقرية حوش السيّد علي قرب حدود لبنان الشرقية مع سوريا.

وتدور اشتباكات في المنطقة الحدودية داخل سوريا، بين الحين والآخر، بين الجيش السوري والمعارضة السورية المسلّحة.

 

×