×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

هيتو يدعو السوريين القادرين على العمل ضمن الحكومة المعارضة إلى تزويده سيرهم الذاتية

دعا رئيس الحكومة السورية المؤقتة المُكلف، غسان هيتو، اليوم السبت، كل من يجد في نفسه الكفاءة على العمل ضمن الحكومة المعارضة تزويده سيرته الذاتية بموعد أقصاه الثلاثاء المقبل.

وقال هيتو، في رسالة عبر الموقع الإلكتروني، لـ"الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" الذي يتخذ من القاهرة مقراً له، "بدأت منذ تكليفي بتشكيل الحكومة السورية المؤقتة في البحث عن أفضل الكفاءات السورية، وأكرِّر من جديد الدعوة التي أطلقتها لكم لتشاركوا في دعم هذه المهمة".

وأضاف "حرصاً على بناء أفضل فريق عمل يتمتع بكامل الكفاءة والوطنية والإخلاص، سأستمر في استقبال السير الذاتية التي يتم تقديمها لشغل مختلف مناصب الحكومة، بدءً من الحقائب الوزارية، وصولاً إلى المناصب الإدارية المساعدة الأخرى، حتى انقضاء يوم الثلاثاء 17 نيسان 2013".

وحدَّد هيتو جملة من الشروط يجب توافرها في المتقدم لشغل منصب وزاري أو إداري أهمها أن يكون المرشح سوري الجنسية، ألا يقل عمر المرشح عن 35 سنة للوزراء ونوابهم، وألا يكون أحد أركان النظام أو ممن ارتكب جرائم ضد الشعب السوري أو استولى على أموال الشعب، وأن يكون مناصراً للثورة السورية ويكون مستعداً للعمل في داخل سوريا.

كان "المجلس الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" (أكبر تجمع سوري معارض)، اختار رجل الأعمال السوري غسان هيتو المقيم بالولايات المتحدة الأميركية لتشكيل حكومة تعمل ضمن الأراضي السورية.

وتشهد سوريا منذ 15 مارس 2011 تظاهرات تطالب بإسقاط النظام، ما لبثت أن تحولت إلى أعمال عنف مسلح راح ضحيتها عشرات الآلاف من القتلى ونزوح مئات الآلاف داخل سوريا وخارجها.

 

×