×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

اسرائيل تطلق النار باتجاه سوريا بعد تعرض جنودها لاطلاق نار

اطلق الجيش الاسرائيلي نيران المدفعية على الاراضي السورية مساء الجمعة بعد تعرض جنوده في هضبة الجولان التي تحتلها اسرائيل لطلقات نارية وقذائف، بحسب ما افاد الجيش الاسرائيلي.

وقال الجيش في بيان "قبل فترة قصيرة اطلقت قذائف مدفعية وعيارات نارية على الجنود الاسرائيليين على طول السياج الامني بين اسرائيل وسوريا".

واضاف "لم يصب اي جندي بجروح كما لم تقع اضرار ورد الجيش الاسرائيلي باطلاق قذائف مدفعية باتجاه مصدر النيران".

وقال البيان ان الجيش ابلغ سلطات الامم المتحدة بالحادث.

وفي وقت سابق من هذا الشهر حذر وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون بان اسرائيل سترد على اي هجوم على اراضيها، وقال "لن نسمح باي شكل بحصول عمليات اطلاق نار عشوائي بشكل منتظم على مواطنينا المدنيين او على قواتنا".

وشهدت الاشهر القليلة الماضية تزايدا في القذائف العشوائية التي تسقط على الجولان من سوريا التي تشهد اعمال عنف منذ عامين، ودأبت اسرائيل على الرد على مصدر النيران.

وتراقب الدولة العبرية من كثب ما يحدث في سوريا وتتخوف من محاولة مقاتلين اسلاميين يقاتلون ضمن قوات المعارضة ضد نظام الرئيس بشار الاسد مهاجمتها.

واسرائيل رسميا في حالة حرب مع سوريا وتحتل منذ 1967 هضبة الجولان الاستراتيجية التي ضمتها في 1981 وتبني ساترا امنيا على طول خط التماس ولا يزال هناك 510 كيلومترات مربعة من الجولان خاضعة للسيادة السورية.

 

×