×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مسؤول إيراني: أميركا والغرب الخاسر الأكبر في المفاوضات النووية

قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) علاء الدين بروجردي، إن الولايات المتحدة والغرب هما الخاسر الأكبر في المفاوضات حول ملف إيران النووي.

ولفت بروجردي في تصريحات لوكالة أنباء (فارس) إلى أن أميركا والدول الغربية "الخاسر الرئيس في مضمار المفاوضات النووية"، موضحاً أن "الشعب الإيراني وعبر مثابرته وصموده يواصل الوصول إلى القمم في العلوم والتقنيات كل عام وفي المقابل نشاهد مجموعة 5+1 تكرر مواقف ثابتة تليق بها".

وأكد استعداد بلاده بأنها للمفاوضات والحوار "في كل حال"، مضيفاً "لن نتعب من هذه المفاوضات ونحن على يقين بأن هذه المفاوضات ستؤدي إلى قبول الدول الغربية لإيران دولة نووية".

وأكد بروجردي انه "لا بد أن تقبل أميركا بإيران نووية عاجلاً أم أجلاً وستركع أمام هذا الشعب المتقدم".

وأضاف أن إيران "قدمت شهداء‌ في سبيل نيل التقنيات الحديثة والشعب الإيراني تجاوز مصاعب ومشاكل كثيرة لتصبح طهران نووية"، مشيراً إلى أن أميركا "بمؤامراتها لن تستطيع بث روح اليأس لدى الشعب الإيراني".

وأعرب عن تفاؤله بالوصول إلى عالم منزوع من السلاح النووي وأمله في أن يتخذ الجميع خطوات في هذا المجال لدرء الخطر عن البشرية.

وكانت الجولة الأخيرة من المفاوضات بين إيران ومجموعة (5+1) في ألما آتا بكازاخستان لم تؤت نتيجة.

وكانت إيران دشنت قبل يومين في ولاية يزد (وسط) منجمي يورانيوم سيزودان مجمعاً جديداً بالكعكة الصفراء وهي يورانيوم مركز يستخدم لاحقا لانتاج اليورانيوم المخصب.

وسيتمتع المجمع بقدرة إنتاج سنوية تبلغ 60 طناً من الكعكة الصفراء.