×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

ليبيا ومصر توقعان اتفاقية للتعاون العسكري

وقّعت ليبيا ومصر، اليوم الأربعاء، اتفاقية للتعاون العسكري تشمل التدريب وتبادل الخبرات العسكرية، ومعالجة الهجرة غير الشرعية.

ووقّع رئيسا هيئة العمليات في رئاستي الأركان في كل من ليبيا ومصر، في طرابلس مساء اليوم، اتفاقية للتعاون العسكري، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها رئيس أركان حرب القوات المسلّحة المصرية الفريق صدقي صبحي سيّد، الى ليبيا.

وشملت الاتفاقية دعم العلاقات بين المؤسستين العسكريتين في مجال التدريب، وتبادل الخبرات العسكرية، والحد من الهجرة غير الشرعية، وعمليات الصيد غير المرخّص، ومكافحة المخدرات.

واعتبر وزير الدفاع الليبي محمد البرغثي، الذي حضر توقيع الاتفاقية، زيارة الوفد العسكري المصري الى بلاده بأنها "باكورة للتعاون بين ليبيا ومصر لغرض حماية المنطقة، وتحقيق أهداف الثورتين نحو الاستقرار والتنمية".

بدوره، أكد رئيس أركان الجيش الليبي اللواء ركن يوسف المنقوش، على أهمية التعاون المشترك بين الجيش الليبي والقوات المسلّحة المصرية، مشيراً الى أن "هذا التعاون يقف على أرضية مشتركة تدعمها علاقات الجوار وروابط الدين الواحد والقومية والجغرافيا الواحدة".

من جهته، دعا رئيس أركان حرب القوات المسلّحة المصرية الفريق صدقي صبحي سيّد، إلى ضرورة أن يكون التعاون بين البلدين في كافة المجالات إضافة إلى التعاون العسكري، مؤكداً أن تأمين حدود البلدين كان من أهم النقاط التي تمّت مناقشتها بين الطرفيين.

ولفت إلى أن هناك "مجموعات استغلت فترة الربيع العربي للقيام بأعمال غير قانونية وغير شرعية"، مشدداً على أنه سيتم الحد من هذه الأعمال من خلال التعاون بين البلدين في تأمين الحدود بشكل كامل.

 

×