×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الجيش التركي يجري تدريبات.. لمنع الإنتحار في صفوفه

بدأ الجيش التركي تدريبيات تهدف إلى مكافحة حالات الانتحار المتنامية في صفوفه.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن هيئة الأركان في الجيش التركي أطلقت برنامج تدريب مصمماً لتقديم الدعم النفسي للجنود لوضع حد لارتفاع حالات الانتحار في صفوف القوات المسلحة.

والبرنامج هو ثمرة بروتوكول بين وزارة الدفاع ومكتب رئيس جامعة أنقرة، وسيخضع جميع جنود الجيش التركي بموجبه للتدريب في مجالات التواصل والدعم النفسي ورصد علامات المشاكل النفسية لدى الجنود وتقديم التوجيهات اللازمة.

ويهدف البرنامج إلى المساهمة في التطور المهني والشخصي للجنود وزيادة معارفهم ومهاراتهم وتحصين وضعهم النفسي وهي عناصر مطلوبة من أجل تواصل أفضل وعلاقات إنسانية صحية بين الجنود.

ويأتي البرنامج كجزء من الحملة التي أطلقها الجيش التركي رداً على تنامي حالة التملل الشعبي من ارتفاع عدد حالات الانتحار بين الجنود بينها حالات مثيرة للجدل ضمن عناصر في الخدمة الإجبارية.

وتشير آخر الأرقام التي أصدرتها لجنة حقوق الإنسان في البرلمان التركي، أن ما معدله 100 جندي انتحروا سنوياً في تركيا خلال العقدين الماضيين، أي أن 934 جندياً انتحروا في السنوات الـ 10 الماضية، و175 في السنتين الماضيتين فقط.

وحذّر رئيس اللجنة أيهان سيفير أوستون، من أن عدد جنود بلاده الذي قضوا جراء الانتحار، في السنوات الـ 10 المنصرمة، أكثر من الذين قتلوا في ساحة المعركة.

 

×