×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: مرسي يصدر قراراً بإنشاء 'المجلس الوطني للعدالة والمساواة'

أصدر الرئيس المصري محمد مرسي، مساء اليوم الاثنين، قراراً جمهورياً بتشكيل "المجلس الوطني للعدالة والمساواة" بهدف نشر ثقافة المواطنة وتعميق الوعي بها.

وقالت رئاسة الجمهورية المصرية، في بيان صحافي أصدرته مساء اليوم، "إنه في إطار متابعة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية لأحداث العنف التي شهدتها مصر مؤخراً، أصدر اليوم أوامره بإعادة تشكيل وتفعيل المجلس الوطني للعدالة والمساواة، الذي يستهدف تعزيز تلك القيم ونشر ثقافة المواطنة وتعميق الوعي بها".

وأضافت الرئاسة "أن المجلس سيعمل على الإسهام في إيجاد ضمانات قانونية وواقعية تكفل العدالة والمساواة بين أبناء الشعب المصري بصرف النظر عن الأصل أو النوع أو الدين أو المعتقد".

وتابعت أنه "ارتباطاً بذلك، تدعو مؤسسة الرئاسة كل القوى السياسية والوطنية إلى التقدم بمقترحات فيما يتعلق بتشكيل المجلس وصلاحياته وسبل تفعيله".

وكانت مدينة "الخصوص" بمحافظة القليوبية (شمال القاهرة) شهدت أحداث عنف طائفية بين مسلمين ومسيحيين مساء الجمعة وحتى صباح السبت الفائت أسفرت عن مقتل 8 وإصابة آخرين، فيما امتدت تلك الأحداث إلى محيط الكاتدرائية المرقسية بحي "العباسية" في القاهرة أمس خلال تشييع جثامين 4 مسيحيين من "قتلى الخصوص" أسفرت عن قتيلين آخرين إلى جانب89 مصاباً.

 

×