×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: المجلس الاعلى للقضاء يدعو النائب العام الى ترك منصبه

دعا المجلس الاعلى للقضاء، المسؤول الاول عن شؤون القضاء في مصر، النائب العام طلعت عبد الله الى ترك منصبه بعد صدور حكم من محكمة استئناف القاهرة بالغاء قرار الرئيس المصري محمد مرسي بعزل النائب العام السابق عبد المجيد.

غير ان المجلس الاعلى للقضاء اكد في بيان اصدره الاحد انه لم يتم بعد حسم مسألة وجوبية تنفيذ الحكم الصادر من محكمة الاستئناف بالغاء قرار عزل النائب العام منصبه. وقال المجلس في بيانه انه يدعو النائب العام الحالي طلعت عبد الله الى ان "يتقدم بإبداء رغبته في العودة إلى العمل بمنصة القضاء وذلك توحيدا لكلمة القضاء وإزالة لأية أسباب تدعو للفرقة".

واكد بيان المجلس الاعلى للقضاء "حرصه الكامل على تنفيذ أي حكم قضائي واجب النفاذ" موضحا ان محكمة الاستئناف التي اصدرت حكما بالغاء عزل النائب العان السابق لم تحدد بعد ما اذا كان حكمها مشمولا بالنفاذ وان الامر "مازال معروضا عليها".

وتطالب المعارضة المصرية باقالة النائب العام الحالي وتتهمه بانه موال لجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس محمد مرسي.

وثار جدل قانوني طوال الاسبوع الماضي حول ما اذا كان قرار محكمة الاستئناف بالغاء قرار الرئيس المصري بعزل النائب السابق واجب النفاذ ام لا واختلف القضاة انفسهم حول ذلك.

واكد النائب العام الحالي انه تقدم بطعن على حكم محكمة الاستئناف امام محكمة النقض.