×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

وزير الصحة الأردني: اللاجئون السوريون باتوا يشكلون ' ضغطا وعبئا كبيرا'

قال وزير الصحة الأردني مجلي محيلان ، اليوم الأحد ، ان اللاجئين السوريين المتواجدين على أراضي المملكة يشكلون ضغطا وعبئا كبيرا على مرافق قطاع الصحة في شمال البلاد ووسطها .

وأوضح محيلان خلال مداخلة له أمام اللجنة المالية في مجلس النواب أن "اللاجئين السوريين ( في الأردن ) باتوا يشكلون عبئا كبيرا على المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة،وخصوصا في محافظات الشمال والوسط" .

وكان وزير الصحة الأردني السابق، عبداللطيف وريكات أعلن أخيرا، إن فحوصات مخبرية كشفت عن إصابة 7 لاجئين سوريين بمرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" وعن 43 إصابة بمرض السل النشط و39 حالة أخرى بمرض الكبد الوبائي.

وأضاف أن ما يزيد عن 75 لاجئا سوريا مصابون بالفشل الكلوي و60 آخرين يعانون من مرض "الثلاسيميا"، إضافة إلى اشتباه وزارة الصحة بحالات عديدة بمرض شلل الأطفال، وذلك حسب كشافات وزارة الصحة.

يذكر أن وزير العمل الأردني نضال القطامين أعلن أخيرا أن وجود العمالة السورية على أراضي بلاده بات يشكل " استفزازا للعمالة الأردنية " .

ويتواجد على الأراضي الأردنية حوالي 470 ألف لاجئ سوري وتتخوف الحكومة من أن يصل العدد إلى أكثر من مليون لاجئ بحلول العام المقبل.

 

×