×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مشعل يتعهد بالعمل على المصالحة بين حماس وفتح

تعهد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل الخميس بالعمل على انهاء الخلاف بين حماس وحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

واكد مشعل في كلمة القاها في "ملتقى العاملين للقدس" عقد في القاهرة "حرص حركته على ترتيب البيت الفلسطيني وانهاء الانقسام الذي له آثار سلبية"، بحسب ما نقلت عنه وكالة صفا الفلسطينية للانباء.

الا انه المح الى ان حماس لن تتخلى عن معارضتها لوجود اسرائيل كما لن تتخلى عن سلاحها، وهي الشروط التي تضعها اسرائيل والولايات المتحدة لقبول حماس كشريك في اية حكومة فلسطينية.

وقال ان اسرائيل تستغل الانقسام الفلسطيني وتضع "اشتراطات أمام تحقيق المصالحة" مؤكدا ان العمل على المصالحة "لا يعني التخلي عن الثوابت".

واعادت حركة حماس مساء الاثنين انتخاب مشعل رئيسا لمكتبها السياسي لاربع سنوات اضافية، وذلك في اجتماع لمكاتبها السياسية الفرعية وقيادة مجلس الشورى العام في القاهرة.

ورغم ان فتح وحماس وقعتا اتفاق وحدة في ابريل 2011 الا ان تطبيق الاتفاق لا يزال متوقفا.

في الشان السوري جدد مشعل معارضته للرئيس السوري بشار الاسد في الحملة التي يشنها على المعارضين له والتي ادت الى مقتل نحو 70 الف شخص.

وقال "نحن لا ننسى من دعمنا، ولا ننكر معروف أحد، لكن مهما أسدي الينا لا يمكن أن نتعامل معه لينسينا القيم والمبادئ والأخلاق ..ونحن مع مطالب الشعوب، وتعز علينا دماءها".

 

×