×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الأردن: لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان تخفق بالاجتماع للإشادة بالعلاقات مع قطر والسعودية

أخفقت لجنة الشؤون العربية والدولية في مجلس النواب الأردني، اليوم الثلاثاء، في عقد اجتماع لها لصياغة بيان تشيد فيه بعلاقة المملكة بكل من قطر والسعودية، وذلك لعدم اكتمال النصاب.

وقال مصدر برلماني طلب عدم ذكر اسمه، ليونايتد برس إنترناشونال، إن "لجنة الشؤون العربية والدولية في مجلس النواب لم تتمكن من عقد اجتماعها لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقدها، وبالتالي لم يتم إصدار بيان كان من المقرر أن يصدر اليوم يتم التطرّق فيه إلى العلاقات الأردنية مع قطر والسعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي، والإشادة بهذه العلاقات".

وكان وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، أعلن أمس الإثنين، أن المواقف التي أعلنت خلال اجتماع للبرلمان أخيراً حيال السعودية وقطر، لا تعبّر عن موقف القيادة الأردنية ولا شعبها ولا البرلمان نفسه.

ونقل رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية في البرلمان الأردني، بسام المناصير، عن جودة، قوله خلال اجتماعهما بسفيري السعودية فهد الزيد، والقطري زايد الخيارين، إنه بناء على توجيهات الملك عبد الله الثاني، "نؤكد على عمق العلاقة المتجذّرة بين الأردن وأشقائه في الرياض والدوحة.. ومن الظلم أن نحمّلهما مسؤولية الربيع العربي وما جرى ويجري في سوريا ومصر وتونس وغيرها" .

وأوضح المناصير أن السفيرين السعودي والقطري، أبلغا عتبهما على المواقف التي أعلنت في مجلس النواب الأردني، وعلى الأصوات التي حمّلت البلدين مسؤولية ما جرى ويجري في بعض الدول العربية و"استنكرا الهجوم على بلديهما".

وكان عدد من البرلمانيين الأردنيين، شنّوا الأربعاء الماضي، هجوماً حاداً على الدور القطري والسعودي في الأزمة السورية، ووصفوا السعودية بـ "يهود خيبر وببني قريظة".

 

×