×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

ولايتي: الدول الغربية أصبحت في حالة يأس من التدخّل العسكري بسوريا

قال مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، اليوم الإثنين، إن الدول الغربية أصبحت حاليا في حالة يأس من التدخّل العسكري في سوريا، مؤكداً على أن الشعب السوري وحده يقرّر مصيره.

ونقلت قناة (العالم) الإيرانية عن ولايتي قوله إن "سوريا حكومة وشعباً تعتبر قلعة مستحكمة أمام الصهاينة، وإن الأعمال التي نشهدها في سوريا هدفها إضعاف حلقة المقاومة أمام الصهاينة في المنطقة".

وأضاف أن الدول الغربية "أصبحت حالياً في حالة يأس من التدخّل العسكري في سوريا لأنها خلال العامين الماضيين ومنذ بدء الأزمة لم تحقق أي نصر في هذا البلد" .

وأشار الى أن الحكومة السورية تطالب بإجراء حوار و"إذا كان للمعارضين أي موقف وطلب يجب أن يطرحوه على طاولة الحوار"، مؤكداً أن الشعب السوري وحده يقرر مصيره .

وأدان ولايتي قيام بعض الدول العربية خلال القمة الأخيرة في الدوحة، بمنح المعارضة المسلحة مقعد سوريا في الجامعة ومطالبتها بمنح مقاعد سوريا في المنظمات الدولية لهذه المعارضة.

وقال إن "ما حدث في قطر كان عملاً استعراضياً، بمعنى آخر فقد تم بفعل عدد من الدول الرجعية في المنطقة عمل استعراضي بحيث منحت هذه الدول مقعد سوريا في الجامعة العربية إلى المعارضة، والذي يعتبر عملاً يتناقض مع القوانين الدولية".

وأضاف أن هذا الإجراء لن يترك أي أثر في مصير سوريا حكومة وشعباً، لأن الشعب والحكومة في سوريا أثبتا رفضهم لأي تدخّل أجنبي و"إنهم يصمدون أمام ممارسات بعض الدول الرجعية في المنطقة والصهاينة والدول الغربية، وأن هذا الصمود يترسّخ يوماً بعد يوم".

واعتبر ولايتي أن الحكومة السورية أصبحت اليوم أقوى من أي وقت مضى.

 

×