×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية تدعو المجتمع الدولي الى التصدي للممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

دعت المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي الى التصدي للممارسات الإسرائيلية غير الشرعية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة، في بيان، عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء السعودي، بعد ظهر اليوم الاثنين، برئاسة ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز، إن المجلس "جدد رفض المملكة وإدانتها للإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب الهادفة إلى تغيير الواقع الديموغرافي للأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس وفرض واقع جديد يعبر عن نوايا إسرائيل إعلان دولة يهودية".

وناشد المجتمع الدولي "التصدي للممارسات الإسرائيلية غير الشرعية التي تمثل انتهاكاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وأهمية العمل على وقف جميع إجراءات التهويد الإسرائيلية في القدس وإنهاء الحصار الاقتصادي والعسكري ضد أبناء الشعب الفلسطيني".

واضاف البيان أن المجلس "تطرق إلى جملة من الموضوعات المتصلة بتطور الأحداث على الساحات العربية والإقليمية والدولية، مقدراً جهود قادة الدول العربية في قمتهم العربية في دورتها العادية الرابعة والعشرين والمضامين التي اشتملت عليها كلمات الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإخوانه قادة الدول العربية أمام القمة، وإعلان الدوحة الذي جاء معبراً عن مختلف شؤون البلاد العربية ومصالحها ويجسد الإرادة نحو تحقيق تطلعات الشعوب العربية".

ورحب مجلس الوزراء في البيان، "بإعلان دوشنبيه الصادر عن الدورة الحادية عشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى حوار التعاون الآسيوي في العاصمة الطاجيكستانية"، مجدداً تأييد "المملكة ومساندتها لحوار التعاون الآسيوي لما يمثله من إطار مناسب لتعزيز التفاهم والتعاون من أجل تنمية القارة الآسيوية واستتباب السلم والأمن في العالم".

كما أعرب "عن تقديره للمجلس العمومي لمنظمة التجارة العالمية لاختياره بالإجماع المملكة العربية السعودية رئيساً لمجلس التجارة في الخدمات بمنظمة التجارة العالمية في جنيف.