×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

وزراء التيار الصدري ينهون مقاطعتهم جلسات مجلس الوزراء العراقي

اعلنت كتلة الأحرار النيابية العراقية، التابعة للتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، انهاء مقاطعة وزرائها لجلسات مجلس الوزراء العراقي وحضورهم في جلسة المجلس يوم غد الثلاثاء.

وقال رئيس الكتلة، بهاء الأعرجي، في مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان، إن "هذا القرار بادرة حسن نية.. ويأتي بعد استجابة الحكومة لأغلب مطالب التيار الصدري، خصوصا اعداد النظام الداخلي لمجلس الوزراء".

ونوه بأن اللجان الامنية التي شكلتها الحكومة بشأن تأجيل الانتخابات في محافظتي الانبار ونينوى اوصت بتنظيم الانتخابات في المحافظتين خلال الاسابيع الستة المقبلة.

ولفت الأعرجي الى إن تعليق حضور وزراء كتلة التيار الصدري جلسات مجلس الوزراء لم يكن موقفا سياسيا، وأنما لتقويم عمل المجلس.

وأوضح أن وزراء التيار الصدري لم يحضروا جلسات مجلس الوزراء الاخيرة، غير انهم كانوا حاضرين في وزاراتهم وحريصين على تقديم الخدمات لأبناء شعبهم.

وكان 4 وزراء من القائمة العراقية، بينهم نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، قرروا انهاء مقاطعتهم جلسات مجلس الوزراء واستئناف حضورها، بينما ما يزال وزراء التحالف الكردستاني غائبين عن حضور هذه الجلسات بذريعة التشاورمع قياداتهم في اربيل، بشأن مسار العملية السياسية والازمة السياسية الحادة بالبلاد.

 

×