×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السجن 6 أشهر لفلسطيني وضع 'لايك' على عبارة تنتقد وزير من حكومة فياض

أصدرت محكمة فلسطينية، حكماً بالسجن 6 أشهر على فلسطيني أعرب عن إعجابه بوضع (لايك) على تعليق ينتقد أحد وزراء السلطة الفلسطينية على إحدى صفحات موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك".

وقال الناشط أنس إسماعيل، ليونايتد برس انترناشونال إن محكمة الصلح في سلفيت، بالضفة الغربية، أصدرت الخميس الماضي، حكماً بسجنه لمدة 6 اشهر، بتهمة "الذم والقدح بحق وزير الاتصالات السابق مشهور أبو دقة".

وأوضح إسماعيل (29 عاماً) أن التهمة التي وجهت له هي "وضع (لايك) على عبارة كتبها أحد الأشخاص على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تطالب بإقالة الوزير مشهور أبو دقة عندما كان يشغل منصب وزير الاتصالات، و(لايك) أخرى على عبارة تطالب بمحاسبة الوزير".

وذكر أنه تعرض للاعتقال لدى الأمن الوقائي مدة 17 يومًا، بتهمة الذم والقدح، وفي يوم الخميس الماضي صدر عليه حكم غيابي من قبل محكمة سلفيت بالسجن لمدة 6 أشهر مع وقف التنفيذ، لحين الانتهاء من إجراءات الاستئناف، حيث من المقرر أن يتم ذلك يوم غد الأحد.

وقال إسماعيل الذي يعمل في برمجة الحاسوب وينشط في الإعلام الاجتماعي، "تم استدعائي 10 مرات خلال الستة أشهر الماضية بتهمة نشاطي على صفحات التواصل الاجتماعي".

وكانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية أفرجت عن الصحافي ممدوح حمامرة، بعد صدور عفو رئاسي عنه، عقب تثبيت محكمة فلسطينية حكم بسجنه لمدة عام على خلفية نشر صورة اعتبرت مسيئة للرئيس الفلسطيني محمود عباس على صفحته.

وأثار الحكم موجة احتجاجات واسعة في صفوف الصحافيين الفلسطينيين والمؤسسات الحقوقية التي اعتبرته غير مسبوق في تاريخ السلطة الفلسطينية.

 

×