×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

ليبيا تحذر مواطنيها من السفر إلى مصر عن طريق البر

حذرت ليبيا، اليوم السبت، مواطنيها من التوجه إلى مصر عن طريق البر عبر منفذ أمساعد المشترك بين البلدين ودعتهم إلى تجنب ذلك لما أعتبرته ظهور بعض الإشكاليات.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية "وال"، عن الناطق الرسمي في وزارة الداخلية مجدي العرفي، قوله إن "الوزارة توجه نداء لكل المواطنين القاصدين زيارة مصر بتجنب التوجه إليها عبر الطريق البري وأن يسلكوا في سفرهم خطوط الطيران".

وكانت العديد من العائلات الليبية العالقة على الحدود المشتركة من الجانب المصري طالبت حكومة بلادها بالتدخل لتمكينها من الدخول إلى ليبيا.

ووفقا لمصادر ليبية، فإن تلك العائلات عالقة عند الحدود الليبية - المصرية، بعد احتجازها من قبل مجموعات غير معروفة ولا تتبع الدولة المصرية، وتطالب الحكومة الليبية بالتدخل لحل أزمتها.

وأضافت أن تلك المجموعات المسلحة أجبرت العائلات على عدم الدخول أو الرجوع إلى ليبيا، لافتة الى أن هذه المجموعات تسكن منطقة مطروح وجوارها.

والى ذلك أكدت مصادر متطابقة اليوم، أن منفذ السلوم البري، على الحدود الليبية مع مصر يشهد حالة استنفار بين أفراد شرطة أمن الموانئ بعد تهديم وإتلاف بعض الأهالي هناك لمكتب أحد مخلصي الجمارك بالمنفذ.

وأكدت مديرية الأمن، أنها تبذل جهدها لتهدئة الموقف، وقد تم التنسيق مع فرعي الأمن العام والوطني بمطروح لرصد التطورات والتعامل معها.

يذكر أن أفراد أمن المنفذ مضربون عن العمل ويطالبون بحضور قيادتهم للاجتماع معهم من أجل تحقيق مطالبهم، ومن أهمها توفير مساكن أعلى الهضبة بالقرب من المنفذ، بعيدا عن مدينة السلوم.

 

×