×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: الخارجية تبرر عدم استقبال أمير قطر للرئيس مرسي شخصياً

بررت وزارة الخارجية المصرية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، سبب عدم استقبال أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للرئيس المصري محمد مرسي شخصياً عند وصول الأخير إلى مطار الدوحة لحضور القمة العربية.

وجاء في البيان الذي نشرته الوزارة: "تود وزارة الخارجية أن توضح أن العادة جرت في مثل هذه المؤتمرات على أن يخصص رئيس الدولة المضيفة وقتاً محدداً يتواجد خلاله بالمطار لاستقبال ضيوفه من رؤساء وفود الدول المتوافدين للمشاركة في المؤتمر، ثم يكلف من ينوب عنه لاستقبال الضيوف الذين يصلون في مواعيد مغايرة، وهو ما حدث في هذه الحالة.

وأضاف البيان: "إذ وصل السيد رئيس الجمهورية في وقت متأخر ولم يكن أمير قطر متواجداً بنفسه بالمطار، هذا ويشار إلى أن السيد رئيس الجمهورية كان قد قام بالأمر ذاته، حيث خصص وقتاً للتواجد بالمطار واستقبال ضيوفه المشاركين في القمة الإسلامية التي عقدت في القاهرة مؤخراً، وكلف من ينوب عنه باستقبال باقي الضيوف عقب مغادرته للمطار وفقاً لما يجري العمل به في مثل هذه الأحوال.

ويأتي بيان الخارجية المصرية بعد أن تداولت وسائل إعلام محلية ودولية هذا الموضوع مثيرة بذلك زوبعة من التساؤلات والتكهنات حول حقيقة ما جرى.

 

×