×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: إصابة 8 أشخاص باشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للنظام

أعلن رئيس هيئة إسعاف مصر، الدكتور محمد سلطان، مساء اليوم الجمعة، أن 8 أشخاص أُصيبوا في اشتباكات متواصلة بين مؤيدين ومعارضين للنظام بالأسكندرية.

وقال سلطان، في تصريح صحافي "إنه تم نقل المصابين الى مستشفي رأس التين، ومستشفى الجامعة"، لافتاً إلى وجود 35 سيارة إسعاف بأماكن التجمعات في 3 محافظات مختلفة هي القاهرة، والاسكندرية، والغربية.

وفي غضون ذلك، تصاعدت حدة الاشتباكات بين معارضي النظام ومؤيديه حول مقر جماعة الإخوان المسلمين بحي سيدي بشر حيث تدور عمليات كر وفر بين الجانبين.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت، بوقت سابق من مساء اليوم، بين متظاهرين معارضين للنظام الحاكم، ومجموعة من شباب جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة الأسكندرية الساحلية.

وأبلغ مصدر محلي بالأسكندرية يونايتد برس انترناشونال، أن اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط مصابين اندلعت بين متظاهرين معارضين للنظام، وعناصر مكلفة بتأمين مقر جماعة الإخوان المسلمين في منطقة "سيدي بشر".

وأوضح أن المعارضين عبروا شارع أبي قير الرئيسي بمنطقة سيدي بشر، في طريقهم للتظاهر أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين، فتصدت لهم مجموعة من الشباب المكلفين بحماية مقر الجماعة، مشيراً إلى أن شباب الجماعة رشقوا بالحجارة والزجاجات الفارغة المتظاهرين الذين ردوا بمهاجمة شباب الإخوان بالهراوات.

وفي غضون ذلك قطع مكلفون بحماية مقر جماعة الإخوان المسلمين، نفقاً للمشاة يربط بين شارع أبي قير الرئيسي ومنطقتي "سيدي بشر" و"سمُوحة"، للحيلولة دون تزايد عدد المتظاهرين المتوجهين إلى مقر الجماعة، فيما غابت الشرطة عن المشهد.

وكانت مقار لجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها الرئيس المصري محمد مرسي وعدداً من رموز النظام الحاكم، تعرضت يوم الجمعة الفائت لهجوم من جانب معارضين أسفرت عن اقتحام المقر المركزي القديم للجماعة بالقاهرة ومقار في محافظات الأسكندرية، والفيوم، والشرقية، والغربية.

 

×