×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

تونس: تنظيم سلفي يصف رئيس حكومة بلاده بـ'المريض'

وصف تنظيم "أنصار الشريعة" السلفي التونسي الذي يقوده، سيف الله بن حسين، المعروف باسم "أبو عياض" المُقرب من تنظيم "القاعدة"، رئيس الحكومة التونسية المؤقتة، علي لعريض، القيادي في حركة النهضة الإسلامية، بـ"المريض"، وهدد بإلقائه في مزبلة التاريخ.

وقال في رسالة تهديد وجهها إلى حركة النهضة الإسلامية نشرها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك"، "إلى عقلاء النهضة إن بقي فيها عقل، إلى عقلائكم نقول: أمسكوا مريضكم عنّا".

وأضاف في رسالته "أمسكوا مريضكم عنّا، وإلا سنوجّه حربنا اليه حتى إسقاطه وإلقائه في مزبلة التاريخ، واعلموا أننا لن نطيل القول فالجواب عليه ما ترون لا ما تسمعون إن لم تتداركوا أمركم".

ويأتي هذا التهديد عقب تصريحات رئيس الحكومة التونسية المؤقتة علي لعريض إتهم فيها سيف الله بن حسين المعروف باسم "أبو عياض" بأنه مسؤول عن أحداث العنف التي تشهدها البلاد.

وقال لعريض في حديث نشرته قبل 3 أيام صحيفة "لوموند" الفرنسية، إن "أبو عياض" متورط في أعمال العنف وتهريب السلاح، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية حاولت إعتقاله ولكنه كان محاطاً بعدد كبير من أنصاره، الأمر الذي حال دون إلقاء القبض عليه.