×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

إيران تدعو قادة دول الجامعة العربية للتفكير بمشاكل شعوبهم الأساسية

دعت الخارجية الإيرانية اليوم الأربعاء قادة دول الجامعة العربية للتفكير بمشاكل شعوبهم الأساسية بدلاً من تكرار "المزاعم الوهمية" النافية لملكية إيران للجزر الثلاث المتنازع عليها مع الإمارات العربية.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن المتحدث باسم الخارجية رامين مهمانبرست، قوله إن "هذه المزاعم (التي وردت في بيان القمة العربية الأخير) هي تدخل في غير محله في الشأن الداخلي الإيراني".

وكان بيان الجامعة العربية أدان أمس استمرار إيران ب"احتلال الجزر الإماراتية الثلاث"، معتبرا أن هذا " يؤدي لزعزعة الأمن والسلم المحلي والإقليمي".

ورد المتحدث الإيراني بالقول إن هذه الجزر الثلاث هي "جزء لا يتجزأ من ارض الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

واضاف بأن "تكرار المزاعم الوهمية والتي لا أساس لها من جانب بعض مسؤولي دول المنطقة لا يساعد على حفظ وديمومة الاستقرار والأمن في منطقة الخليج الحساسة ولا يمكنه إيجاد تغيير في الحقائق القائمة".

ولفت مهمانبرست إلى انه من الأفضل لقادة دول الجامعة العربية، "بدلا من تكرار هذه المزاعم، التفكير بالمشاكل الأساسية للشعوب العربية وسبل الخروج منها".

يشار الى ان إيران والإمارات تتنازعان على جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى في الخليج،وسيطرت إيران على الجزر الثلاث غداة انسحاب البريطانيين منها عام1971 وتقول الإمارات أنها تعود لها.

 

×