اربعة قتلى و28 جريحا بهجمات متفرقة في العراق

قتل اربعة اشخاص واصيب 28 اخرون بينهم مسؤول محلي، في هجمات استهدفت الاربعاء مناطق متفرقة في العراق، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان "شخصا قتل واصيب سبعة اخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة صباح اليوم (الاربعاء) داخل مطعم شعبي في ناحية المدائن (25 كلم جنوب بغداد)".

واكد مصدر طبي في مستشفى المدائن تلقي جثتين وعشرة جرحى اصيبوا بانفجار داخل المطعم.

وفي المسيب (60 كلم جنوب بغداد) قال ضابط برتبة ملازم اول في الشرطة ان "انفجار سيارة مفخخة في ناحية المشروع ادى الى مقتل شخص واصابة 19 اخرين بينهم اثنان من عناصر الشرطة، وسط ناحية المسيبت".

ووقع الانفجار في حوالى التاسعة صباحا (06,00 تغ) على مقربة من نقطة تفتيش للشرطة، وفقا للمصدر.

واكد مصدر في مستشفى الاسكندرية تلقي جثة الضحية ومعالجة 19 اخرين بينهم اربعة مصابين بجروح بالغة.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قال عقيد في الشرطة ان "مسلحين مجهولين اغتالوا جبار محمد، مختار قرية السادة (شمال بعقوبة)، لدى خروجه من منزله صباحا" واكد طبيب في مستشفى بعقوبة تلقي جثة المختار.

وفي سامراء (110 كلم شمال بغداد) قال ضابط في الشرطة برتبة مقدم "اصيب مجيد العزاوي، عضو مجلس بلدية ناحية المعتصم (30 كلم جنوب)، بانفجار عبوة لاصقة على سيارته عندما كان متوجها الى عمله صباحا".

واكد مصدر طبي في مستشفى سامراء معالجة العزاوي ونقله الى مستشفى تكريت العام، لاصابته بجروح بالغة جراء الانفجار.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قال الملازم اول في الشرطة قاسم اللهيبي ان "شرطيا قتل واصيب اخر بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في حي المالية، في شرق الموصل".

واكد الطبيب محمود حداد في مستشفى الموصل تلقي جثة الشرطي ومعالجة اخر.

وبمقتل الضحايا، يرتفع الى اكثر من 230 قتيلا عدد ضحايا اعمال العنف في عموم العراق خلال الشهر الحالي، وفقا لحصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر امنية وطبية.

 

×