×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الخطيب: طالبت أميركا بمد مظلة الباتريوت لتشمل المناطق السورية المعارضة

أعلن رئيس الائتلاف الوطني السوري المستقيل أحمد معاذ الخطيب أمام القمة العربية التي بدأت أعمالها في الدوحة اليوم الثلاثاء انه طلب من وزير الخارجية الأميركية جون كيري مد مظلة شبكة صواريخ باتريوت المنصوبة في تركيا الى الشمال السوري حيث تتواجد المعارضة .

وقال الخطيب الذي جلس على مقعد سوريا في القمة العربية في أول سابقة من نوعها بجلوس معارضة عربية لم تصل الى الحكم بعد على مقعد النظام الحاكم "إن على الولايات المتحدة الأميركية لعب دور أكبر من مجرد تقديم المساعدات المالية".

وأضاف انه طلب من كيري لدى إجتماعه به مؤخرا" مد مظلة صواريخ باتريوت في المناطق الشمالية من البلاد لحماية الشعب السوري هناك".

وقال الخطيب أنه لم يقصد من هذا الطلب "تعزيز الوضع العسكري للمعارضة أو القتال، وإنما لحماية المدنيين وتشجيع من هاجروا أو نزحوا على العودة لديارهم".

وأشار الى ان كيري قال انه يدرس الطلب .

يشار الى ان حلف شمال الأطلسي (الناتو) نشر صواريخ باتريوت على الحدود السورية التركية بناء على طلب من أنقرة بعد سقوط قذائف من الجانب السوري في الأراضي التركية ،أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

كما طالب الخطيب، بالحصول على مقعد سوريا في الأمم المتحدة بعد ان كانوا حصلوا على مقعد سوريا في جامعة الدول العربية .

و هاجم الخطيب النظام السوري بعنف وقال "أن الشعب السوري يتعرض للقتل والتعذيب ويدفع ثمن حريته على مدى عامين متواصلين، كما أن الشعب السوري هو من صنع الثورة وهو من سيصنع نهايتها".

واتهم الخطيب روسيا وإيران وحزب الله بإرسال مقاتلين لدعم النظام السوري،وقال "يطالبون بخروج المقاتلين الأجانب من سوريا لكن ماذا عن المقاتلين الروس والإيرانيين وعناصر حزب الله في بلادنا.

 

×