×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

أردوغان: لا تطبيع مع إسرائيل دون تطبيق ملموس لوعودها

قال رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، إن لا تطبيع للعلاقات مع إسرائيل من دون رؤية خطوات عملية ملموسة من الأخيرة.

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية عن أردوغان، قوله إنه "ليس من الممكن تطبيع العلاقات مع إسرائيل، من دون أن رؤية خطواتٍ عملية ملموسة من الجانب الإسرائيلي على أرض الواقع".

وأضاف أنه يتكلم بشكل واضح للغاية، ولا يريد إثارة حفيظة أحد، مشيراً إلى أن القوة التي حافظت على تماسك تركيا وثباتها، هي قوة الشعب الذي يستمد منه العزم ويعمل وفق إرادته، والسلطة التي خوله بها الشعب، وأن تركيا ليست مدينة لأحد، فهي تثق بالله وبشعبها.

وأشار إلى أن "الطريق أمام تركيا ما زال طويلاً لذا لا بديل عن التكاتف والتآزر لتحقيق السلام الداخلي"، لافتاً إلى أن السياسيين يعملون يداً بيد مع قوات الأمن، من أجل القضاء على "الإرهاب".

وكانت العلاقات بين إسرائيل وتركيا تدهورت بعد مقتل 9 أتراك في هجوم لقوة كومندوس إسرائيلية على سفينة مافي مرمرة التي كانت جزءاً من أسطول الحرية المتجه إلى غزة في مايو 2010.

وطلبت تركيا من اسرائيل الاعتذار عن الهجوم وهو ما رفضته تل أبيب بشدة حتى يوم الجمعة الفائت حين اعتذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من نظيره التركي رجب طيّب أردوغان عن الهجوم.

 

×