×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية: الإفراج عن معتقلات بعد تعهدهّن بعدم العودة للتظاهر

قررت السلطات السعودية، اليوم السبت، الإفراج عن عدد من النساء السعوديات اللواتي تم اعتقالهن بعدما تظاهرت للمطالبة بالإفراج عن ذويهم المعتقلين في سجون المملكة منذ سنوات من دون محاكمة.

وقال مصدر سعودي حضر المحاكمة مساء اليوم، إن جلسة محاكمة نساء بريدة المعتقلات من أمام ديوان المظالم يوم الثلاثاء الماضي، عقدت بمحكمة بريدة الجزئية (وسط البلاد) حيث أصدر القاضي حكماً بالإفراج عنهن مع تعهّد بعدم تكرار الاعتصام أو التظاهر.

وأضاف أنه تم عرض المعتقلات حصة الحربي، وأسماء الحسون، ولولوة الدخيل، ولطيفة العبودي على القاضي عبد العزيز السويد في محكمة بريدة الجزئية، وصدر أمر بالإفراج عنهن مع تعهّد بعدم التكرار.

وكانت المعتقلات قد تظاهرن يوم الثلاثاء الماضي أمام ديوان مظالم بريدة لرفض الاعتقال غير النظامي لذويهم المعتقلين في سجون المملكة منذ سنوات من دون محاكمة، فتم القبض عليهن مع طفلتين، وأودعوا بسجن الصفراء في بريدة.

وكانت مسيرة احتجاجية انطلقت الأسبوع الماضي في مدينة عنيزة بمنطقة القصيم وسط السعودية، نظمتها مجموعة من النساء للتضامن مع المعتقلات في السعودية.

يذكر أن المظاهرات والاحتجاجات المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات من السجون السعودية، وإجراء إصلاحات في الحكم في مستمرة.

وخرج المئات من السعوديين خلال الأيام الماضية إلى الشوارع في مدن الرياض والقصيم وبريدة، منددين باعتقال النساء من جانب القوى الأمنية.