×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مجلس حقوق الانسان يعتمد 5 مشاريع قرارات لمصلحة القضية الفلسطينية

اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف في دورته العادية الثانية والعشرين اليوم الجمعة، خمسة مشاريع قرارات لمصلحة دولة فلسطين، قدمتها البعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" ان المجلس وافق على مشروع القرار المتعلق بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بأغلبية 46 صوتا مقابل رفض الولايات المتحدة.

وأضافت انه تم اعتماد مشروع قرار حول حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية بأغلبية 64صوتا ورفض أميركا ، ومشروع قرار حول الاستيطان الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وحظي بـ 44 صوتا ، فيما صوتت أميركا بلا، وتحفظ كل من كينيا وساحل العاج.

وحظي المشروع الرابع حول "متابعة تقرير البعثة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق من اجل التحقيق في ما يترتب على المستوطنات الإسرائيلية من تداعيات بالنسبة الى الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للشعب الفلسطيني في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية بـ 45 صوتا بنعم فيما صوتت امريكا بلا، ولم تشارك أثيوبيا بالتصويت".

أما مشروع القرار الخامس فكان حول متابعة تقرير بعثة الأمم المتحدة الدولية لتقصي الحقائق بشأن النزاع في غزة والمشهور بتقرير غولدستون، ونال 42 صوتا ،وتحفظت أربع دول هي : سويسرا وتشيكيا و أثيوبيا وكينيا ،فيما صوتت الولايات المتحدة بلا.

 

×