×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: معارضون يقتحمون المقر القديم لجماعة الإخوان المسلمين بالقاهرة

اقتحم معارضون للنظام المصري، عصر اليوم الجمعة، المقر القديم لجماعة الإخوان المسلمين بمنطقة منيل الروضة بالقاهرة .

وقال شاهد من سكان حي منيل الروضة ليونايتد برس انترناشونال أن عشرات المعارضين للنظام الحاكم في مصر اقتحموا، عصر اليوم،المقر المركزي القديم لجماعة الإخوان المسلمين بالحي، موضحاً أنه جرى تحطيم محتويات المقر وبعثرتها.

وأضاف الشاهد أن قوة من عناصر الأمن المركزي وصلت إلى المقر بعدما تم تحطيمه، وقامت بفرض طوق أمني للتحفظ على الأوراق والمحتويات المبعثرة.

و قالت مصادر محلية بمحافظة الشرقية (شمال شرق القاهرة) ليونايتد برس انترناشونال أن محتجين على جماعة الإخوان المسلمين التي تمثِّل النظام الحاكم قاموا باقتحام مقرين للجماعة في أنشاص الرمل بمدينة بلبيس، وفي شارع عبد العزيز علي في مدينة الزقازيق مركز المحافظة.

وكان عشرات المعارضين للنظام الذي تمثِّله جماعة الإخوان المسلمين بدأوا، قبل ظهر اليوم، بالتوافد إلى محيط المقر المركزي لجماعة الإخوان المسلمين بضاحية المقطم بالقاهرة، في بداية تظاهرة حاشدة تحمل شعار "جمعة رد الكرامة"، احتجاجاً على تعرُّض نشطاء سياسيين وعدد من الصحافيين للضرب على أيدي مجموعة من شباب الإخوان المسلمين مساء السبت الماضي.

وفرضت عناصر من قوات الأمن المركزي معزَّزة بآليات خفيفة أطواقاً أمنية بمحيط مقر جماعة الإخوان المسلمين الذي تواجد به عدد من المنتمين لقوى الإسلام السياسي.

وكانت أحزاب وقوى ثورية وتيارات وائتلافات معارضة دعت إلى تنظيم تظاهرة حول مقر جماعة الإخوان المسلمين "تنديداً بالاعتداءات المتواصلة على المتظاهرين المعارضين" وعلى الصحافيين واستمرار ما يعتبره المعارضون "التعتيم الإعلامي وتكميم الأفواه ومصادرة حرية الرأي والتعبير.

 

×