×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: أئمة وخطباء مساجد يتظاهرون احتجاجاً على 'أخونة وزارة الأوقاف'

تظاهر عشرات من أئمة وخطباء المساجد في مصر، اليوم الأربعاء، أمام مقر وزارة الأوقاف بوسط القاهرة، رفضاً لما أسموه "أخونة الوزارة" ولتحسين أوضاعهم المادية.

وقام عشرات من أئمة وخطباء المساجد وزوايا إقامة الشعائر الدينية في عدد من المحافظات، اليوم، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة الأوقاف بمنطقة "باب اللوق" في وسط القاهرة، رفضاً لما اعتبروه "خضوع وزارة الأوقاف لسياسات جماعة الإخوان المسلمين والسعي من أجل أخونة الوزارة".

ويطالب المحتجون بإقالة وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفي، وبتحسين الأجور وتطبيق الكادر المادي الخاص بمشيخة الأزهر عليهم وبتوفير الحماية لخطباء المساجد المعتمدين من الوزارة من تدخلات دعاة ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين ولتيارات الإسلام السياسي من الخطابة بالمساجد من دون أن يكونوا مؤهلين.

وحمل الخطباء والأئمة لافتات علق المتظاهرون لافتات مكتوبًا عليها "الرحيل التام للوزير الهمام" و"لا للعنف لا للإرهاب داخل وزارة الأوقاف"، ورددوا هتافات "علّي وعلّي الصوت صوت الأزهر مش حيموت"، و "ياعفيفي قول لبديع حق الإمام مش هيضيع" في إشارة إلى وزير الأوقاف طلعت عفيفي والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع.

 

×